جراحة الشق الواحدبالمنظار(سكارليس)

ما هي الجراحة التنظيرية؟

تنظير البطن هي تقنية جراحية متطورة تسمح للجراح بالبحث في البطن عبر تلسكوب 5 أو 10 مم يسمى منظار البطن. يمكن إجراء عملية جراحية كبيرة في البطن باستخدام تقنيات التنظير البطني ، من خلال قطع صغيرة الحجم يتراوح حجمها من 3 إلى 5 ملم.

ما هي مزايا اختيار تنظير البطن على الجراحة المفتوحة؟

في أي عملية جراحية بالمنظار ، لا يوجد جروح كبيرة ولا جروح مفتوحة. بما أن العملية الجراحية بأكملها تتم عن طريق الجروح الصغيرة ، يشعر المريض بألم قليل جداً. فترة الاسترداد تكون أقصر ؛ والنتيجة التجميلية ممتازة.

ما هو نطاق الجراحة التنظيرية؟

يمكن إجراء جميع جراحات البطن تقريبًا باستخدام تقنيات التنظير البطني. وتشمل هذه العمليات الجراحية الشائعة مثل استئصال الزائدة الدودية واستئصال المرارة وإصلاح الفتق بالإضافة إلى العمليات الأكثر تعقيدًا مثل استئصال الطحال وجراحة البنكرياس والقولون بالإضافة إلى العمليات الجراحية الاستقلابية وعلاج البدانة. يمكن أيضًا إجراء معظم جراحات الأورام السرطانية بأمان باستخدام تقنيات التنظير البطني.

من يمكنه الخضوع لجراحة بالمنظار؟

في مركز الدكتور موفي ، نفضل إجراء جراحة بالمنظار لأمراض البطن حيث أن لها العديد من المزايا على الجراحة المفتوحة. تتم جميع العمليات الجراحية بالمنظار تحت التخدير العام ، وسيقوم فريقنا من الخبراء ، بما في ذلك الجراحين وأخصائيي التخدير ، بتقييمك قبل الجراحة لضمان ملائمتك ولياقتك لهذه الإجراءات.

ما هو شق جراحي بالمنظار (SILS) وماهي مميزات اختياره في مركز الدكتور موفي؟

الشق الواحد: جراحة بالمنظار ، أو تقنية SILS هي تقنية مبتكرة ذات الحد الأدنى من التدخل الجراحي يتم فيها إجراء العملية الجراحية بالكامل من خلال عملية قطع واحدة مصنوعة في السرة. يتم إخفاء الندبة بعمق داخل السرة ، ولا توجد علامات واضحة بعد العملية ، مما يجعلها جراحة "بدون جراحة". بالإضافة إلى الفوائد التجميلية للجراحة "غير الجراحية" ، فإن المزايا الأخرى هي الجراحة الأقل ألم بعد الجراحة والشفاء الأسرع. كنا أحد المراكز الأولى في آسيا التي تقدم خيار SILS ، ولدى جراحينا خبرة واسعة وخبرة في هذا المجال. يمكن إجراء معظم العمليات الجراحية بواسطة هذه التقنية ، ويمكنك مناقشة هذا الخيار مع الجراحين لدينا خلال التشاور

Call now